التصنيفات
قرار وزاري

وزارة التنمية الاجتماعية: قرار وزاري رقم ٣٢٣ / ٢٠٢٣ بشأن إشهار النادي الاجتماعي للجالية السورية

2023/323 323/2023 ٢٠٢٣/٣٢٣ ٣٢٣/٢٠٢٣

تحميل English

استنادا إلى قانون الجمعيات الأهلية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ١٤ / ٢٠٠٠،

وإلى لائحة أندية الجاليات الصادرة بالقرار الوزاري رقم ٣٢ / ٢٠٠٣،

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

تقرر

المادة الأولى

يشهر النادي الاجتماعي للجالية السورية ويقيد نظامه في سجل الجمعيات الأهلية المعد لهذا الغرض في الوزارة.

المادة الثانية

ينشر ملخص نظام النادي الاجتماعي للجالية السورية في الجريدة الرسمية وفق الإجراءات المتبعة.

المادة الثالثة

يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى المعنيين بالأمر تنفيذه.

صدر في: ٢٩ من جمادى الأولى ١٤٤٥هـ
الموافق: ١٣ من ديسمبر ٢٠٢٣م

د. ليلى بنت أحمد بن عوض النجار
وزيرة التنمية الاجتماعية

نشر في عدد الجريدة الرسمية رقم (١٥٢٥) الصادر في ٢٤ من ديسمبر ٢٠٢٣م.

ملخص
نظام النادي الاجتماعي للجالية السورية

اسم النادي:

النادي الاجتماعي للجالية السورية – بمسقط.

رقم وتاريخ إشهار النادي:

(٣٢٣ / ٢٠٢٣) الصادر بتاريخ ٢٩ جمادى الأولى ١٤٤٥هـ, الموافق ١٣ ديسمبر ٢٠٢٣م.

أهداف النادي:

١ – توثيق الروابط الأخوية والاجتماعية بين أبناء الجالية السورية المقيمين في سلطنة عمان.

٢ – تعزيز روح التعاون والتكامل بين أعضاء الجالية وتبادل الأفكار والخبرات وأفضل التجارب للاستفادة منها.

٣ – حشد قدرات أعضاء النادي من أجل خدمة الأغراض الثقافية والتربوية والاجتماعية والرياضية والخيرية لأعضاء الجالية السورية في سلطنة عمان.

٤ – التعريف بالإرث الحضاري الكبير الذي تمتلكه سوريا والعمل على إبراز وجه سوريا الحضاري المشرق بكافة السبل المشروعة والمحافظة على الثقة التي اكتسبها السوريون العاملون في سلطنة عمان.

٥ – تعزيز الروابط الأخوية بين سوريا وسلطنة عمان والدول الشقيقة والصديقة.

٦ – ربط الشباب من أبناء الجالية السورية بالوطن الأم من حيث تاريخه وحاضره ومستقبله.

٧ – تسخير جميع الإمكانات المتاحة لخدمة أبناء الجالية السورية في سلطنة عمان.

إدارة النادي:

يدير النادي مجلس إدارة يتكون من (١٢) اثني عشر عضوا، وتكون مدته سنتين، ويجوز انتخاب من تنتهي عضويته.

موارد النادي:

تتكون الموارد المالية للنادي الاجتماعي السوري من:

١ – اشتراكات الأعضاء.

٢ – التبرعات والهبات.

٣ – إيرادات الأنشطة.